الأحـداث
مديرية التوزيع مستغانم : برنامج استعجالي بقيمة 654 مليون دينار

تم تدعيم الطاقة الكهربائية بولاية مستغانم خلال موسم الاصطياف المقبل من خلال برنامج استعجالي يجري تجسيده بقيمة 654 مليون دج سيسمح بتلبية الزيادة في الطلب على الطاقة الكهربائية خلال الصيف بولاية مستغانم والتي تصل سنويا إلى 20 في المائة.

مديرية التوزيع لسيدي بلعباس: التحسيس حول الاستهلاك العقلاني للطاقة

نظمت مديرية التوزيع لسيدي بلعباس لقاء تحسيسي حول الاستهلاك العقلاني للطاقة الكهربائية تزامنا مع الشهر الفضيل ، لفائدة أئمة المساجد و ممثلي البلديات ، بتاريخ 14 ماي 2018 بقاعة المحاضرات التابعة للمركز الثقافي الإسلامي المتواجدة بعاصمة الولاية ، و هذا بالتعاون مع مديرية الشؤون الدينية ، بلديات الولاية ، وبحضور الإذاعة و الصحافة المحلية.

افتتاح محطة الوصول لخط أنابيب الغاز إليزي-جانت

وزير الداخلية واالجماعات المحلية والتنمية الإقليمية، نور الدين بدوي، قام السبت 13 ماي2018، بزيارة إلى ولاية جانت لافتتاح مشاريع كبرى في مجال الطاقة.

تزويد الغاز بـ 2200 زبون في تمنراست

خلال زيارة عمل وزير الداخلية والحكم المحلي والتنمية الإقليمية، نور الدين البدوي في تمنراست 24 أبريل 2018 تم افتتاح محطة تحويل الغاز الطبيعي أدخل السرور إلى سكان عاصمة اهجار.

أكثر من 63 مليار دينار مستحقات الشركة نحو زبائنها

أطلقت الشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغاز حملة واسعة بغية تحصيل الديون المتراكمة والعالقة لدى مختلف الزبائن وقد تم على إثره الحملة تقليص المستحقات إلى 63 مليار دينار جزائري مع نهاية سنة 2017 .

إستطلاع الرأي

إستطلاع للراي

  • الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة > الأحداث > افتتاح محطة الوصول لخط أنابيب الغاز إليزي-جانت
    افتتاح محطة الوصول لخط أنابيب الغاز إليزي-جانت

    وزير الداخلية واالجماعات المحلية والتنمية الإقليمية، نور الدين بدوي، قام السبت 13 ماي2018، بزيارة إلى ولاية جانت لافتتاح مشاريع كبرى في مجال الطاقة.

    برفقة وزير الطاقة السيد مصطفى قيتوني ووفد هام، من بينهم، الرئيس المدير العام لسونلغاز والرئيس المدير العام للشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغازافتتح وزير الداخلية واالجماعات المحلية والتنمية الإقليمية محطة وصول خط أنابيب الغاز اليزي-جانت
     

    المشروع الذي يضمن توفير ما يقرب من 4500 مشترك للغاز الطبيعي لمندوب ولاية جانت من ولاية إليزي. خطي طوله 370كلم وطوال فترة 40 شهرًا، يتطلب استثمارًا عامًا بقيمة 13.7 مليار DA، يقع في منطقة تيقنتورت عند المدخل الجنوبي للمدينة، ستقوم محطة الغاز بتوريد الغاز الطبيعي لمحطة كهرباء جانت التي تعمل حتى الآن على وقود الديازال
    فضلا عن مدينة جانت والمناطق المحيطة بها، بما في ذلك فادهنون،برج الحواس، إفني وإهرير.